محرك بحث Google (خفايا لاتعرفها)

murisi
الصفحة الرئيسية
محرك بحث جوجل (خفايا لاتعرفها)

محرك بحث Google (خفايا لاتعرفها)


محرك البحث الاول على شبكة الانترنت والاكثر استخداما وتميزا.

ان شركة جوجل تسعى جاهدة لامتاع مستخدمي ومتصفحي الانترنت الى توفير خدمات ومميزات وتحديثات رائعة لجعل التصفح اكثر سهولة وتميزا , حيث قامت شركة جوجل باضافة بعض المميزات والتطويرات لمتصفحها جوجل كروم.


من خلال هذه التدوينة ستتعرف على اشياء وخفايا في بحث جوجل لم تكن تعرفها بل ستعجبك وسوف تكون سعيد بذلك.


تعلم كيف تصل الى هذه المميزات من خلال التالي :


تمرين التنفس:

نحن بحاجة الى لحظات لعمل تمرين لانفاسنا.

عندما تقوم بالبحث عن هذه العبارة (Breathing Exercise) في محرك البحث جوجل والتي تعني تمرين التنفس سيظهر امامك تمرين في الصفحة الاولى ومن خلال هذا التمرين تستطيع الضغط عليه واختبار التنفس لديك وهو مفيد جدا لعمل تمرين بسيط مدته دقيقة للجهاز التنفسي .



وميض Html:

عندما تذهب الى متصفح جوجل وتتجه الى مربع البحث وتقوم بكتابة هذه العبارة (Blink Html) والتي اصبحت قديمة في الوقت الحالي, سيتجه بك البحث الى وميض المحتوى داخل علامة html. 



قم بعمل لفة برميل ! كيف ذلك?

اذهب الى متصفح جوجل كروم من خلال مربع البحث قم بكتابة عبارة (Do a Barrel Roll) ثم اضغط على زر البحث من خلال الضغط على زر البحث مباشرة تظهر امامك صفحة تدور للجهة اليمنى من هاتفك بعدها ستظهر امامك خيارات في النتيجة الاولى من الصفحة وهذه الخيارات هي في عدد مرات الدوران للصفحة تستطيع ان تجعل الصفحة تدور عشر مرات او مائة مرة من خلال اختيارك لاي خيار او العدد الذي تريد ان تدور الصفحة.



لعبة (سبينر) الدوران:

عند كتابة عبارة (fidget spinner) في محرك البحث جوجل وتعني لعبه الدوران او سبينر قم بالضغط على بحث جوجل لهذه العبارة او اللعبه وستظهر امامك لعبه الدوران وتستطيع بعد ذلك ان تلعبها وتستمتع بها .



شعار google :

 اكتب في محرك البحث جوجل عبارة (Google Logo History) وستظهر امامك شعارت جوجل باحترافية عالية وتستطيع ان تشاهدها جميعها. 



قلب العملة:

في اثناء اللعب مع اصدقائك او عائلتك او اي شخص آخر واثناء اللعب لا تعرف من يبدا او من يكون اول من يبدا اللعب في هذه الحالة تستطيع الذهاب الى محرك البحث جوجل وتكتب في خانة البحث هذه العبارة  (Flip a Coin) والتي تعني اقلب عملة عبارة عن قطعة من النقود وعليها شعارين بحيث يختار كل لاعب شعار وعند الضغط على قلب العملة تاتي بالشعار الذي سيبدا اللعب. 



حقائق ممتعة:

ماهو انسب وافضل مكان للبحث عن الحقائق العشوائية الاكثر في الانترنت?

 إذا كتبت "حقائق ممتعة" او (Fun Facts) في محرك ومربع بحث Google ، ستظهر في الصفحة الاولى والنتيجة الاولى  حقيقة عشوائية . يمكنك متابعة تعلم الحقائق بالنقر فوق (اطرح سؤالاً آخر).


المصدر البوابة العربية لاخبار التقنية



google-playkhamsatmostaqltradent