التكنولوجيا في عام 2021 أهم 5 أشياء يجب أن تستعد لها her

murisi
الصفحة الرئيسية
التكنولوجيا في عام 2021 ... أهم 5 أشياء يجب أن تستعد لها      

التكنولوجيا في عام 2021 أهم 5 أشياء يجب أن تستعد لها her


رغم تراجع معظم القطاعات الاقتصادية بسبب جائحة كورونا ، فقد أثبت قطاع التكنولوجيا أنه لم يتعرض لأي ضرر. بل على العكس من ذلك ، فقد شهدت نشاطًا واسعًا ، مما دفع الخبراء إلى تحديد أبرز الاتجاهات المحتملة لعام 2021.


اقرا ايضا

تقدم Samsung ميزة جديدة للعثور على أي هاتف مفقود حتى بدون اتصال بالإنترنت

ميزة واتساب الجديدة تعرف عليها الآن

تعرف على الميزة الجديدة في واتساب 2020 والتي سيتم الاعلان عنها



الاتجاهات التي ستحكم القطاعات التقنية التي يعتمد عليها العالم للمساعدة في مواجهة التحديات التي يفرضها الوباء ، ومن المتوقع أن تستمر آثاره لسنوات.


وبحسب تحليل نشره برنارد مار الكاتب المتخصص ومؤلف أحد أفضل الكتب مبيعًا في العالم ، تحدث فيه عن الثورة الصناعية الرابعة والتكنلوجيا التي ستحكمها.


سيتوسع الذكاء الاصطناعي ويدخل حياة الكثير من الناس  ، وستنتشر الروبوتات والطائرات بدون طيار عن بُعد ، وسنشهد الكثير من الاعتماد على خدمات الحوسبة السحابية. ستصبح هذه التقنيات أكثر أهمية في حياتك.


أبرز اتجاهات التكنولوجيا في عام 2021


الذكاء الاصطناعي

سيصبح هذا الفرع من التكنولوجيا من أهم الأدوات وأكثرها قيمة لتفسير وفهم العالم من حولنا ، خاصة في أوقات الأوبئة والأمراض.


ستكون معلومات الرعاية الصحية مثل منجم للتعلم الآلي مع خوارزميات ستعطي صورة شاملة لما يحدث في العالم ، وتزود الحكومات والمنظمات الدولية بإرشادات أعمق في التعامل مع الأزمات.


على صعيد الأعمال التجارية ، مع استمرار الأنشطة عبر الإنترنت وتوسعها ، ستحتاج الشركات إلى ذكاء اصطناعي لفهم سلوك المستخدم بشكل أوسع وافضل.


الأتمتة والتحكم عن بعد


الروبوتات والطائرات والطائرات بدون طيار والسيارات المستقلة - كل هذا سيشهد زيادة في الاعتماد عليها في الفترة القادمة.


من المحتمل أن نشهد المزيد من الخدمات التي سيتم تقديمها في المنزل وعن طريق الأجهزة دون تدخل بشري ، فيما بدأت بعض المتاجر الضخمة بتجربة استخدام توصيل الادوية أو البضائع وحتى العينات المختبرية عبر الطائرات بدون طيار.



حوسبة سحابية

ستصبح المنصات السحابية أهم مفتاح في التعامل مع الكم الهائل من البيانات الكبرى التي ستحللها أجهزة وانظمة الذكاء الاصطناعي.



الجيل الخامس

سرعات أكبر ، وسعات أكبر بكثير ، هذا ما يتوقعه الجميع من خدمات الإنترنت من الجيل الخامس ، والتي سيكون لها تأثير أكبر على توفير خدمات الفيديو والموسيقى ، والعديد من الخدمات التي ستحتاج إلى سرعات مرتفعة.


ستعتمد الخدمات مثل السيارات ذاتية القيادة أو حتى الروبوتات عن بُعد أيضًا على موثوقية وكفاءة هذه الشبكات في توصيل واستقبال الأوامر بسرعات كبيرة وفي أقل من جزء من الثانية.



الواقع الافتراضي

سيسيطر الواقع الافتراضي "VR" والواقع المعزز "XR" على المنتجات البصرية ، والتي ستحاول توفير رؤية أقرب للواقع والأبعاد الأخرى للمستخدم.


المنتجات البصرية مثل النظارات الذكية أو النظارات للألعاب الإلكترونية ، ستوسع الشركات اعتمادها عليها ، خاصة مع تحسن وزيادة وقوة في  سرعات الإنترنت.

المصدر tayyar.org

google-playkhamsatmostaqltradent